منتدى الفيزياء العربية
السلام عليكم يمكنك التسجيل عبر هذه النافذة

منتدى الفيزياء العربية

الفيزياء العربية لكل العرب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» خصاائص المتجاات ضرووري
الإثنين أكتوبر 21, 2013 12:25 pm من طرف الحامد

» النظربة النسبية الخاصة المعممة للبروفيسور مبارك درار
الجمعة سبتمبر 27, 2013 12:09 pm من طرف اسراء

» أفكارنا هي السبب الرئيسي لأمراضنا
الأحد يوليو 14, 2013 5:45 am من طرف وليدو الحلو1

» استفسااار مهم
الأربعاء أبريل 10, 2013 10:22 am من طرف songme

» طاقة الرياح من abdssalam 14
الخميس نوفمبر 22, 2012 5:38 am من طرف رزان علي

» عضوجديد يريد التعرف
الأربعاء نوفمبر 07, 2012 11:52 am من طرف نجيب

» حمل كتب الطاقة الحرة واخترعات الطاقة الحرة والمجانية والكهرباء المجانية باللغة العربية لكثير من العلماء مثل Tesla
السبت أكتوبر 20, 2012 1:32 pm من طرف Hussiin

» سؤاال عن خصائص المتجهات
السبت سبتمبر 08, 2012 6:11 am من طرف the lord of me

» الهروب من الواقع؟
الإثنين يوليو 16, 2012 8:20 pm من طرف الدكتور / سمير المليجى

» رحلة إبداع ترفيه تدريب خارج المملكة للشباب فوق 15 شركة أسترالية بواسطة وكيلها المحلي
الأربعاء يونيو 13, 2012 8:43 am من طرف جاري الإختراع

» الإجازة الصيفية جميلة ولكن طولها مصدر قلق لأي أم لديها ابن مراهق ، فما بالك لو كانوا أكثر من واحد، المشكلة هادي بصراحة انحلت عندي لما لقيت رحلة (فرسان المبادرة) من الرياض للدول الخارجية، هي رحلة خمس نجوم في كل شيء، بس مش هدا المهم بالنسبة لي، المهم إن ال
الأربعاء يونيو 13, 2012 8:41 am من طرف جاري الإختراع

» الهندسة الميكانيكية
الإثنين أبريل 23, 2012 12:32 am من طرف yasser09

» بداية الكون كاملة
الإثنين أبريل 09, 2012 9:38 am من طرف اسراء

» دروس الفيزياء لعلوم المادة
الأحد أبريل 08, 2012 8:41 am من طرف momoramdane

» quarks and quasars
الثلاثاء فبراير 21, 2012 4:29 pm من طرف الدكتور / سمير المليجى

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
التبادل الاعلاني
بحث مخصص
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الدكتور / سمير المليجى - 63
 
abdssalam 14 - 57
 
محب الفيزياء - 47
 
بنت الصائم - 31
 
Mimicha - 14
 
aminay - 12
 
الدكتور أحمد - 9
 
khadidja. - 7
 
اسراء - 6
 
عمادحكي - 5
 
تصويت
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 الانسان بين السماء و الارض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: الانسان بين السماء و الارض   الأربعاء ديسمبر 29, 2010 2:30 pm

الانسان بين السماء و الارض
تلك المقاله حقيقة عن رحلة حقيقية مررت بها .
يا للعجب من احوال البشر ففى كل مكان لهم تصرف و احساس مختلف سواء كان فى الصحراء او فى البحار او فى اماكن اخرى فى قديم الزمان كان البشر متحدين جدا لكى يتغلبوا على مصاعب الحياة من مأكل او مشرب و كلما زرنا الكهوف القديمة و راينا الرسوم التى قام بها البشر بين 20 او 15 الف سنه توكد فعلا ان الانسان فى تلك الاوقات كان يعيش فى مجتمع متحد مع بعضة و ليس مجتمع فردى لو كان فى تلك الاوقات الانسان يعيش بشكل فردى لكانت تغلبت علية الطبيعة و الوحوش و انقرض و لكن تمسك الانسان بما حوله من بشر كان هو السبب فى نجاحه ضد غضب الطبيعه و الوحوش المفترسة و كان دائما الاتحاد مع بعضهم البعض .
فى تلك الاوقات لم توجد قوانين او عقيده ليفهمها الانسان و يتعلمها و لكن دائما من داخلة التدين كما اثبتنا فى تشريح المخ و هى المادة الرمادية .
تلك المقاله التى سوف اكتبها عن كيفية تغير الانسان من وقت الى اخر :-
عندما اردت السفر الى القاهرة يوما ما و دخلت الى مطار دوسول دورف فى المانيا كالعادة اتجهت الى شبابيك السفر لاقدم حقائبى و عندما اسافر الى اى دوله دائما اسال عن طراز الطائرة التى سوف اسافر بها و كانت بوينج 757 شركة المانية و كالعادة يوجد طابورين احداهما للدرجة السياحية و الاخر للدرجة الاولى و كالعادة الدرجة الاولى قليلة العد فى تلك الطائرة و الدرجة السياحيه اكثر من 80 % من الركاب و كالمعتاد نحضر الى المطار قبل الرحلة بساعتين ووقفت فى الطابور المخصص لى و كانت الدرجة الاولى انتهت من ركابها و الدرجة السياحية مليئة بالركاب و حاول احدى ركاب الدرجة السياحية ان يقف فى طابور الدرجة الاولى لخلوها من الركاب بعد الانتهاء من اجراءاتهم و لكن النتيجة انه سمع الكثير من الكلمات الغير لائقة لانه تجاوز بتلك التصرف .
لما لا افهم !!!
فى اعتقادى عندما يوجد شباك اخر لخدمه الركاب فهو افضل و لكن للتفريق بين الدرجات كان تلك التصرف غير لائق من الركاب بالدرجة السياحية و دخلنا جميعا الى صاله الانتظار للدخول الى الطائرة و كان طبعا ركاب الدرجة الاولى فى مكان و ركاب الدرجة السياحية فى مكان اخر .
و بعد فترة قصيره سمعنا بالمضيفه تنادى على ركاب الدرجة الاولى للتوجة الى الطائرة و بعد بعض الوقت سمعنا المضيفة مرة اخرى تنادى على ركاب الدرجة السياحيه للدخول الى الطائرة .
و بعد فترة قصيرة كنا جميعا نجلس داخل ماسورة من الالمونيوم قطرها 10 متر اى الطائرة .
ثم بدات المضيفة فى اعطاء التعليمات المتبعة للرحلة بالشكل المعتاد ثم ارتفعت الطائرة و نظرت من حولى الى الركاب فكان منهم من يخاف و من يشعر بالقلق و من يدعوا الله الوصول سالما و منهم من ينشغل بالقراءة و غيرها من الاحوال المختلفة للركاب .
و بعد قليل بدات المضيفات فى تقديم المشروبات المختلفة الى الركاب و هنا سمعنا احدى المضيفات تقول : ان احدى ركاب الدرجة الاولى مريض بمرض السكر و يشعر بالتعب فهل يوجد طبيب بالطائرة و هنا قام احدى ركاب الدرجة السياحية و هو طبيب و تاتى المضيفة ليدخل معها الى الدرجة الاولى من الطريق الضيق و بعد عدة دقائق يعود الطبيب الى مكانه و يقول للجميع ان المريض كان يعانى من ازمة صحية و هو الان فى حالة جيدة .
و بعد قليل بدات المضيفات فى تقديم وجبة الطعام الى الركاب و بعد استلام الجميع لوجباتهم تسقط الطائرة الى 2000 متر نتيجة لمطب هوائى و يتطاير الطعام فى الهواء و هنا تعالت الصرخات و الدعوات الى الله و البكاء و من اغمى علية و من سقط على الارض و سادت حالة ارتباك و فزع شديدة بالطائرة و بعد قليل سمعنا قائد الطائرة يحدثنا انه الان كل شيئ على ما يرام الان انه فقط كان مطب هوائى كبير و بعد دقائق من الوقت عاد الهدوء مرة اخرى الى الطائرة و يا لهول تلك المناظر كان مرت عاصفة شديدة داخل الطائرة و منظر الفوضى فى كل مكان و بدات المضيفات فى التنظيف و اعادة الطائرة الى ما كانت علية .
و سمعنا قائد الطائرة مرة اخرى يقول لنا اننا سوف نوزع الوجبات من جديد على جميع الركاب و لكن للاسف الشديد سوف نوزع الطعام توزيع عادل لان الطعام المتبقى لا يكفى جميع الركاب و بدات المضيفات فى توزيع الطعام و لكن وجوه جميع الركاب كانت لا يزال عليها ملامح الخوف و الفرع و الدعوات الى الله بالغفران و العودة سالمين .
و بعد الانتهاء من تناول الوجبات و رفع جميع الاطباق ساد الهدوء مرة اخرى الى الطائرة .
و نحن فوق جزيرة كريتا اليونانية سمعنا صوت قائد الطائرة مرة اخرى و يقول :
يوسفنى كل الاسف ان اقول لكم انه اثناء المطب الهوائى البشع اننا فقدنا جزاء من الطائرة و عند الوصول الى مطار القاهرة سوف يقول لنا برج المراقبة ما هو العطل و للاسف الشديد هنا ارى ما رايته اثناء المطب الهوائى يتكرر مرة اخرى و لكن كان الجميع فى هدوء تام و يترقب الوصول و بدا الركاب من يسبح الله و من يدعوا و يتضرع الى الله و الجميع يدعوا الله النجدة و الرحمة .
و هنا بدا تفسيرى و شرحى النفسى و العقلى للموقف :
هل يعلم الركاب كم من الامتار من الاسلاك تحتاجها الطائرة انه اكثر من 10 الاف متر من انواع كثيرة و لا يعلمون انه يوجد 360 الف قطعة مركبة بالطائرة حتى وقود الطائرة و هو كيروسين و هو من اشد المواد انفجارا و احدثا للحروق حتى محركات الطائرة قوة الواحد منهم 10 الاف حصان كل تلك الاشياء و لا يدرك اى راكب انه لو اختل اى من تلك الاجزاء سوف تحدث كارثة او تغير جوهرى فى تحرك الطائرة .
ثم بدانا نرى الاراضى المصرية و هنا كان الجميع فى انتظار قدرنا ما سوف يحدث فى مطار القاهرة .
و بدات الطائرة تهبط شيئ فى شيئ و بدات الدموع و الدعوات الى الله تزداد و هنا لم توجد اى فروق بين الركاب لا دين و جنس و لا نوع و هنا كان قدرنا جميعا قدر واحد .
و بدات الطائرة تدور حول المطار فنظرنا جميعا من النوافد و راينا مشهد مروع فقد امتلاء ممر الهبوط بعربات النجدة و المطافئ و الاسعاف و رجال البوليس و الجميع فى حالة تاهب قصوى انه مشهد مروع .
و هنا سمعنا مضيفة الطائرة تقول لنا :-
عند الهبوط يجد وضع الراس بين القدمين و ان نتمسك بالاطفال فى احضاننا و هنا تكلم القائد و قال ان الجزء المفقود هو جزء من جناح الطائرة و علينا جميعا ان نستعد للهبوط و لكن الهبوط سوف يتم عن طريق الكمبيوتر الالى و هنا نظرت الى السماء و استغفرت الى الله و قلت له انك حكيم يا الله فقد خلقت الانسان و عقله ليحميه من جميع الشرور و الكوارث .
ان الكمبيوتر الالى هو من صنع الانسان و تلك الموهبة التى اعطيتها يا الله اليه سوف تنقدنا اليوم .
الكمبيوتر الالى من صنع الانسان و ليس من صنع الطبيعة من اعطى الانسان تلك الطريقة او تلك الفكرة عندما يحدث حادث يلجاء الى جهاز اخر مثل سفن الفضاء عندما يتركون الارض و يقوم المراقبين على الارض بالتحكم بها يا لعظمة الخالق ليرسل لنا جميع الضمانات ليضمن للانسان حياته و هبطنا الى الارض سالمين و فتحت الابواب و هنا سادت الفوضى و كلا من الركاب يحاول ان يكون الاول فى الهبوط .
و هنا بدا المضيفين يطلبون منهم الهدوء و اتباع النظام و اسرعوا الى الاتوبيسات و عندما وصلنا الى صالة الركاب قامت شركة الطيران بتوزيع بونات للاكل كتعويض لهم و التخفيف من حدة ما واجهوه فى الجو و هنا بدا الركاب يقومون باختطاف البونات و هنا بدانا بالعودة الى طبيعتنا الانسانية و نسينا كل ما مررنا به فى تلك الرحلة .
يا للعجب من الانسان العجيب انه لا يتعلم ان عينيه دائما مغمضتان و يترك لنفسة دائما الاختيار ان الله سبحانه و تعالى يحب الانسان و يراعاه و يبعد عنه الشر و الادى و يبعده عن كل ما يرميه فى الهلاك و لكن غرورنا و افكارنا هى التى تسيطر علينا .
الان يجب علينا ان نعترف و نصافح الله سبحانه و تعالى الخالق العظيم و ننسى جميع ما فعلناه و نطيع الخالق لانه هو الحل الوحيد للانسان على الارض و غير تلك ليس لنا خيار اخر و يكون كل شيئ تاخر فياربى لا تتركنا اثناء المحنه و اعطينا الصبر و لا تفقدنا لرحمتك نحن جاهلون و لكن سوف نسلم الى طاعتك و نبدا طريق جديد لنا جميعا و للبشر مع تحياتى
الدكتور / سمير المليجى

Like a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الصائم
فيزيائي نشط
فيزيائي نشط


عدد الرسائل : 31
العمر : 22
السٌّمعَة : 1
نقاط : 2101
تاريخ التسجيل : 23/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: الانسان بين السماء و الارض   الأربعاء يونيو 08, 2011 7:03 pm

موضوع رااااائع بحق ..
انصحك بقراءة كتاب الدكتور عمرو زكي "مع الله في السماء" وارجو ان تستفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الانسان بين السماء و الارض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفيزياء العربية :: منتديات أقسام الفيزياء :: منتدى الفيزياء العام-
انتقل الى: